معلومات قيمة
الثعلب الطائر حيوان عجيب مهدد بالانقراض - السبت, 23 شباط/فبراير 2013 21:57
عين الانسان كما لم تراها من قبل : - السبت, 26 كانون2/يناير 2013 23:12
معتقدات تاريخية مجنونة! - الثلاثاء, 01 كانون2/يناير 2013 22:52


الفياجرا تقضى على الخصوبة

لا تزال مشكلة الضعف الجنسي تستأثر على جانب كبير من أبحاث العلماء، نظراً لما تمثله من عقبة كبيرة تقف حائلا أمام سعادة ملايين الرجال حول العالم... وعلى الرغم من الانتشار الواسع الذي حققه عقار الفياجرا أو الحبة الزرقاء في علاج الضعف الجنسي، إلا أن الحديث عن سلبياتها مازال محل دراسة الكثيرين، فقد أفاد باحثون من جامعة كوين بإيرلندا، بأن للفياجرا أثراً سلبياً على خصوبة الرجال.

 

وقد خلصت الدراسة الجديدة إلى أن الفياجرا لا تكتفي بتنشيط الحيوانات المنوية وإنما تنشطها بدرجة تجعلها تفرز مبكراً الإنزيمات التي كان من المفترض ألا تُفرز إلا عندما يلتقي الحيوان المنوي بالبويضة "الأنثوية"، وذلك لأن هذه الإنزيمات هي التي تساعد الحيوان المنوي على تذويب غشاء البويضة لإحداث التخصيب، ويؤدي تكرار ذلك إلى التأثير سلباً على خصوبة الرجال.

ولاحظ الباحثون الأيرلنديون من خلال تجارب على الفئران أنه انخفضت بصورة واضحة خصوبة إناث الفئران اللاتي تم تلقيحهن بواسطة ذكور الفئران، كما تأكدت نتائج البحث من خلال دراسة حالات 45 رجلا، كانت تؤخذ عينات من حيواناتهم المنوية بعد أن يُحقنوا بجرعة دوائية تعادل قرص الفياجرا فئة 100 مليجرام.

وتبين أن حوالي 79% من الحيوانات المنوية للرجال الذين تعاطوا الفياجرا تصل إلى البويضات "مستنفدة "خالية" من الإنزيمات وغير قادرة على اختراق البويضة، والإخصاب.

وقد ختمت قائدة الفريق البحثي الدكتورة شينا لويس بحثها بالتأكيد على أن الفياجرا صُنع في الأساس لعلاج مرضى الضعف الجنسي، ولكن يبدو أن له أثراً سلبياً على الخصوبة، ويجب على الأطباء أن يتنبهوا لذلك.

يذكر أن النتائج المعملية لا تعكس بالضبط ما يحدث في الجسم، وبخاصة الحيوانات المنوية التي تصبح أكثر حساسية عندما يحدث تغير في البيئة من حولها.

إقرأ 1907 مرات
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
نشرت في طب وصحة

إضغط على أعجبني وإنضم إلي صفحتنا الآن

معلومات مختلفة



اتصل معنا

معلومات

المميز من الصور ومقاطع الفيديو

Style Setting

Fonts

Layouts

Direction

Template Widths

px  %

px  %