معلومات قيمة
الثعلب الطائر حيوان عجيب مهدد بالانقراض - السبت, 23 شباط/فبراير 2013 21:57
عين الانسان كما لم تراها من قبل : - السبت, 26 كانون2/يناير 2013 23:12
معتقدات تاريخية مجنونة! - الثلاثاء, 01 كانون2/يناير 2013 22:52


معلومات وصور عن مدينة الجن بتركيا مميز

  • السبت, تشرين1 20 2012

 

تبهرنا كثيرا قصص الجن والعفاريت ونعتبرها تراث نتوارثه عبر الأجيال من خلال القصص والحكايات , ولكن " مدينة الجن " التى نحن بصدد  استكشاف معلومات عنها اليوم  مدينة  يدعي سكان تركيا انها مدينة ليست من صنع البشر بل من صنع الجن ولكنهم هجروها من زمن بعيد لكنهم سوف يعودون لها في اى وقت , وبرغم من عكوف الباحثين على استكشاف " مدينة الجن " الا ان هناك معلومات كثيرة لم يستطع العلماء استكشافها حتى الأن , لذا دعونا نتعرف  اليوم من خلال " موقع المدينة نت" على بعض المعلومات التى استطعنا التوصل اليها حتى الأن عن " مدينة الجن ".

معلومات عن اكتشاف مدينة الجن : 

في عام 1963 كان احد سكان مدينة " ديرينكوي"  التي اطلق عليها فيما بعد مدينة " الجن "  التي تقع في وسط  تركيا يهم بهدم احد جدران منزله المشيد في الكهوف حينما اكتشف مندهشا بأنه خلف الجدار يوجد غرفة غامضة لم يكن قد رآها مسبقا وهذه الغرفة تقود إلى غرفة أخرى  وهذه أيضا إلى غرفة أخرى . وهكذا وبواسطة الصدفة .

معلومات عن سبب تسميه مدينة الجن بهذا الأسم :
اطلق السكان المحليون  علي  مدينة " ديرينكوي"  مدينة" الجن"   لوجودها تحت الأرض والتي يرجع تاريخ بناء أول طبقة منها إلى عام 1400 ميلادية .

معلومات عن  تصميم مدينة الجن :
التصميم الداخلي  لمدينة الجن مدهش حيث تستوعب المدينة قرابة 10 آلاف شخص وتحتوي على ممرات سرية بثلاث فتحات رئيسية يمكن غلقها عن طريق وضع الصخور على الابواب . هذه الصخور التي أغلقت الأبواب كانت تمنع دخول الأعداء إلى المدينة وكان ارتفاعها من متر إلى متر ونصف وعرضها حوالي 50 سم ويصل وزن الواحدة منها الى 500 كغم


معلومات عن  محتويات مدينة الجن :
 تحتوي مدينة " الجن " على أنفاق يبلغ طولها 8 كيلومترات والتي تقود إلى مدينة  أخرى تحت الأرض " مدينة كابادوسيا ",  وقد تم اكتشاف 20 مستوى لمدينة " الجن " ولكن فقط ثمانية مستويات يمكن زيارتها  اما عن  باقي الطبقات فيها عراقيل أو قد تم حفظهم للدراسة من قبل علماء الآثار والأنثروبو لوجيا والذين يدرسون المدينة . وتقع في بعض المستويات اصطبلات وقاعات طعام وكنيسة تبلغ أبعادها 20 — 9 أمتار مع سقف يبلغ ارتفاعه ثلاث أمتار . ومطابخ لا زالت جدرانها داكنة بسبب السخام الناتج عن النيران وهناك مخازن للنفط ومستودعات للغذاء ومدرسة والعديد من الغرف وقد استفادت المدينة من وجود نهر يمر فيها وبعض من أبار المياه المتواجدة (52 بئر تم اكتشافها ) حيث أذهل هذا المهندسين في عصرنا الحالي


معلومات عن التفسير العلمي لوجود مدينة الجن :
تكلم المؤرخون الإغريق عن هذه المدينة وذكروا إن الناس في الأناضول كانوا يعيشون في منازل محفورة تحت الأرض وهي منازل كبيرة تكفي جميع أفراد العائلة ويعتاشون على الحيوانات الأليفة والمواد الغذائية التي تم تخزينها, ولكن مازال السكان المحليين  لا يصدقون هذه الحقيقة متشككين ان يكون هذا التصميم المعقد من صنع البشر .

 

إقرأ 2839 مرات
قييم هذا الموضوع
(2 أصوات)
نشرت في معلومات عامة

وسائط

الفيديو مترجم إلى اللغة العربية إذا لم تظهر الترجمة بشكل تلقائي قم بالضغط على CC

إضغط على أعجبني وإنضم إلي صفحتنا الآن

معلومات مختلفة



اتصل معنا

معلومات

المميز من الصور ومقاطع الفيديو

Style Setting

Fonts

Layouts

Direction

Template Widths

px  %

px  %