معلومات قيمة
الثعلب الطائر حيوان عجيب مهدد بالانقراض - السبت, 23 شباط/فبراير 2013 21:57
عين الانسان كما لم تراها من قبل : - السبت, 26 كانون2/يناير 2013 23:12
معتقدات تاريخية مجنونة! - الثلاثاء, 01 كانون2/يناير 2013 22:52


فيديو وصور و معلومات عامة عن الحيوان الوحيد الذي لا يموت! مميز

  • الإثنين, تشرين1 15 2012

"  الحيوان الوحيد الذى لا يموت " ليس عنوانا لفيلم من افلام الخيال العلمى التى تستهوي الكثير منا , بل هى حقيقة واقعية  ولكننا ليست لدينا اى معلومات عنها. فهناك كائنا بالفعل لا يموت ابدا ويعيش ويتكاثر بأعداد مهولة ويمثل خطرا كبيرا على الثروة السمكية بأكملها. لذا نقدم لكم اليوم من خلال " موقع المدينة نت" معلومات عامة عن  الحيوان الوحيد الذى لا يموت فلنتعرف على  اسرار هذا الحيوان العجيب وهل عدم موته حقيقة علمية مؤكدة ام مجرد اشاعة .

معلومات عامة عن الحيوان الوحيد الذى لا يموت : 

هو نوع من انواع قناديل البحر يطلق عليه " تيولا" ويتكون 95% من جسم تيولا (مثل أي قنديل بحر) من الماء، وليس له دماغ ولا نظام هضمي ويتراوح حجمه ما بين 4-5 ملم

 
معلومات عامة عن غذاء الحيوان الذى لا يموت :
حذر العلماء من غزو صامت  للقنديل " تيولا" الذي بدأ يتكاثر بصورة مخيفة في بعض المناطق، والمشكلة أنه يتغذى على بيض الأسماك، ما قد يؤثر بشدة على الثروة السمكية في العالم مستقبلاً.

معلومات عامة عن دورة حياة الحيوان الذى لا يموت :
يمر أي قنديل بحر بمرحلتين من النمو المرحلة الأولى تسمى بمرحلة النضوج والمرحلة الثانية تسمى بمرحلة البلوغ و مرحلة عدم النضوج أو ما يسمى بطور البولب، حين يكون قنديل البحر كائناً بسيطاً للغاية. اما مرحلة البلوغ أو النضوج حين يستطيع هذا القنديل التكاثر وإنتاج قناديل بحر أخرى.والطبيعي هو أن يمر أي قنديل بحر بمرحلة عدم النضوج ثم النضوج ثم الموت، لكن " تيولا"  يستطيع أن يمر بهذه المرحلة بالعكس! بمعنى أنه مجرد أن يصل لمرحلة البلوغ يستطيع العودة لمرحلة عدم النضوج مرة أخرى، ثم النضوج ثم عدم النضوج وهكذا، لذا لا يصل لمرحلة الشيخوخة أبداً وبالتالي لا يموت (بصورة طبيعية)!

معلومات عامة عن   سبب موت الحيوان تيولا :
أما عن سبب هذه القدرة المدهشة  للقنديل " تيولا" فهو عملية بيولوجية تسمى Transdifferentiation، وتعني قدرة الكائن الحي على تجديد خلايا جسمه مثل" السلمندر"  حين تنمو أجزاء جسمه المقطوعة مجدداً، لكن كائننا العجيب الذي نتحدث عنه اليوم يستطيع تجديد جسمه بأكمله! , والأن اترككم لمشاهده صور وفيديو الحيوان الذى لا يموت التى ارجوا ان تنال اعجابكم .

إقرأ 2003 مرات
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
نشرت في معلومات عامة

وسائط

إضغط على أعجبني وإنضم إلي صفحتنا الآن

معلومات مختلفة



اتصل معنا

معلومات

المميز من الصور ومقاطع الفيديو

Style Setting

Fonts

Layouts

Direction

Template Widths

px  %

px  %